الأرجنتين تعلن رسميا حجب قميص ميسي مدى الحياة بعد الاعتزال 

تاريخ النشر: 01/01/2024
137
منذ 3 شهور
الأرجنتين تعلن رسميا حجب قميص ميسي مدى الحياة بعد الاعتزال 

أصدر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم قرار حاسم، بحجب الرقم "10" الخاص بالأسطورة ليونيل ميسي، وذلك في حال اعتزاله كرة القدم خلال الفترة المقبلة، تكريما له على إنجازاته التاريخية مع راقصي التانجو.

وارتدى الرقم "10" على مر تاريخ منتخب الأرجنتين العديد من الأساطير، أبرز الأسطورة الراحل دييجو مارادونا، بالإضافة للنجم السابق لبوكا جونيورز خوان رومان ريكليمي، وأخيرا ليونيل ميسي.

وأكد ليونيل ميسي في الفترة الماضية، أنه يدرس اعتزال كرة القدم على المستوى الدولي، عقب المشاركة في بطولة كوبا أمريكا التي ستقام في الـ20 من شهر يونيو المقبل، بالولايات المتحدة.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

ويرى ميسي صعوبة كبيرة في استكمال مسيرته الدولية مع منتخب الأرجنتين حتى مونديال الولايات المتحدة في عام 2026، بعدما قاد فريقه الوطني للتتويج بكأس العالم "قطر 2022".

كان ميسي قد انتقل في شهر يوليو الماضي، لإنتر ميامي قادما من باريس سان جيرمان الفرنسي، في صفقة تاريخية، بعد نهاية عقده مع الفريق الباريسي.

تابع أهم مباريات اليوم الإثنين من خلال سعودي سبورت

حجب الرقم "10": 

أعلن كلاوديو تابيا رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بشأن تكريم الأسطورة ميسي: "عندما يعتزل ليو مع المنتخب الوطني، لن نسمح لأي شخص بارتداء الرقم 10 من بعده".

وأوضح رئيس الاتحاد الأرجنتيني: "سيتم تعليق هذا الرقم مدى الحياة تكريمًا له".

شارك في مسابقة توقعات سعودي سبورت لنتائج المباريات

وحقق ميسي خلال مسيرته مع منتخب الأرجنتين كافة البطولات التي شارك فيها (كأس العالم 2022، كوبا أمريكا 2021، الألعاب الأولمبية 2008، كأس العالم للشباب 2005).

الجدير بالذكر، أن عام 2024 قد يكون العام الأخير لميسي على المستوى الدولي مع المنتخب الأرجنتيني سواء توج فريقه بلقب كوبا أمريكا أم لا.

اقرأ أيضا

أحداث 2023 بالصور| عجوز يفوز بـذا بيست وميسي يهرب من الشرطة

منتخب الأرجنتين يمنح ميسى تكريم غير مسبوق.. تطور مثير

حمل تطبيق سعودي الآن